انجلترا - الخميس - 16 أغسطس 2018

جواريولا يعلم لاعبي السيتي كيف يوقفون صلاح وماني وفيرمينيو

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية اليوم الخميس تفاصيل عن الطريقة التي تمكن بها بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي من إيقاف ثلاثي خط هجوم ليفربول المكون من محمد صلاح ، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وتمكن مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا من فعل ذلك خلال الفوز على نظيره يورجن كلوب بهدف دون مقابل في أيلول / سبتمبر من عام 2017 في مباراة جرت على ملعب الاتحاد ، والتي شهدت وجبات تكتيكية عالية المستوى.

وأشارت الصحيفة إلى وجود سلسلة وثائقية جديدة من ثمانية أجزاء بعنوان “كل شيء أو لا شيء” والتي تتحدث عن تدريبات تجري من وراء الكواليس في مركز تدريبات مان سيتي، مما يعطي نظرة ثاقبة عن أساليب جوارديولا.

وتتضمن الحلقة الافتتاحية من هذه السلسلة وجود المدرب الإسباني ولاعبوه وموظفيه في مسرح التدريبات قبل مواجهة ليفربول ، فيما يتدرب هؤلاء اللاعبون بينما يقوم جوارديولا بتحريك مغناطيس على لوحة بيضاء لوضع تكتيكاته النهائية.

وكانت الرسالة الأساسية التي وجهها مدرب مانشستر سيتي للاعبيه هي “إغلاق المساحات” في العمق وعلى الأطراف ، والتي يعرف تماماً بأنها الطريق الذي يمكن أن يؤدي إلى أضرار بالغة من جانب ثلاثي خط هجوم نادي ليفربول.

ويقول بيب جوارديولا في هذه المقابلة : “اليوم سأشرح لكم ما يفعله ثلاثي ليفربول في الهجوم مع الكرة ، إنه فريق جيد جداً في الجري وسريع في الارتداد الهجومي والدفاعي لأن لديهم رجال في الملعب مهمون للغاية في هذا الجانب”.

وتابع بقوله : “ركزوا فقط اليوم ، عندما تكون الكرة مع الفريق الخصم فإن علينا إغلاق مساحات في بعض الجوانب أمام ماني وصلاح ، حيث يلعبان في هذه المواضع ، لذا عندما تكون الكرة هنا (وسط الملعب) فسوف يركضان ويتحركان مع الكرة هنا”.

ويحذر المدرب الإسباني خلال هذه المقابلة مع سرعة هجوم ليفربول : “إنهم سريعون جداً ، هنا عندما يجب على مدافع السيتي أن يتعامل بحذر مع كل حركة يقومون بها لهذا يجب على الظهير أن يساند هنا لأن التحركات داخل منطقة الجزاء ستتطور هنا .. مفهوم؟”.

‫شاهد أيضًا‬

الشرطة الانجليزية تحقق مع محمد صلاح

قرر نادي ليفربول الإنجليزي إحالة المصري محمد صلاح نجم الفريق إلى الشرطة الإنجليزية، بعد نش…