الكرة العربية - الخميس - 2 أغسطس 2018

مهمة صعبة للأهلي الليلة أمام وصيفه الإسماعيلي في افتتاح مشوارهما

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية عند التاسعة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة (19:00 بتوقيت جرينتش) صوب استاد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة من أجل متابعة قمة الجولة الأولى المرتقبة للدوري المصري بين الاهلي والاسماعيلي في واحدة من المباريات الكلاسيكية في الكرة المصرية.

وتجمع مباراة اليوم بين حامل لقب الدوري المصري في الموسم الماضي الأهلي، ووصيفه الإسماعيلي، ولكن تحت قيادة فنية مختلفة عن الموسم الماضي، بعد تولي الفرنسي باتريس كارتيرون دفة القيادة في القلعة الحمراء، وتولى الجزائري خير الدين مضوي تدريب دراويش الكرة المصرية.

استعد المارد الأحمر للمباراة بشكل جيد من خلال خوضه مباراتين مهمتين في دوري أبطال أفريقيا أمام تاون رولز شيب بطل بتسوانا ونجح في تحقيق الفوز فيهما واستعادة فرصته في المنافسة بقوة عن التأهل لدور الثمانية عن مجموعته، كما خاض الفريق معسكر إعداد قوي في أوكرانيا استعداداً للموسم الجديد.

أما الإسماعيلي فضم عدد من اللاعبين المميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وخاض الفريق دورة أم صلال الودية في عمان واحتل خلالها المركز الثالث، ويطمح الفريق في تحقيق إنطلاقة قوية أمام غريمه التقليدي خاصة أن المباراة جماهيرية ولها حساباتها الكبيرة لدى الفريقين.

تاريخياً ألتقى الأهلي والإسماعيلي قبل هذه المباراة في 113 مباراة، فاز المارد الأحمر في 59 مباراة، والإسماعيلي في 22، بينما حسم التعادل 32 مواجهة، بواقع 21 تعادلاً إيجابياً و11 تعادلاً سلبياً.

على صعيد الأهداف سجل الأهلي في شباك الدراويش 166 هدفاً، واستقبل في شباكه 92 هدفاً، وستمثل المباراة مواجهة بين حارسي منتخبي مصر في مونديال روسيا محمد الشناوي (الأهلي) والمخضرم عصام الحضري (الإسماعيلي) وحارس القلعة الحمراء السابق.

على صعيد الأرقام تبلغ القيمة السوقية لفريق النادي الأهلي 29.2 مليون دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية للإسماعيلي 8.5 مليوناً.

القنوات الناقلة للمباراة

أون سبورت، نايل سبورت، وقناة بيراميدز في ظهورها الأول.

التشكيل المتوقع

الأهلي

للمرمى: محمد الشناوي

للدفاع: محمد هاني وسعد سمير وساليف كوليبالي وعلي معلول

لوسط الملعب: عمرو السولية وهشام محمد ووليد سليمان

للهجوم: وليد أزارو ومؤمن زكريا وإسلام محارب.

الإسماعيلي

للمرمى: عصام الحضري

للدفاع: محمود متولي وريتشارد بافور وطارق طه وعلاء عبد العظيم

لوسط الملعب: حسني عبد ربه وعبد الرحمن مجدي ومحمد صادق ومحمد الشامي

للهجوم: شكري نجيب وأسعد الجزيري.

‫شاهد أيضًا‬

بعثة الرجاء تطير الى الكونغو

غادرت بعثة الرجاء البيضاوي، صوب الكونغو، استعدادا لمواجهة فيتا كلوب، يوم الأحد المقبل بالج…