الكرة العالمية - السبت - 14 يوليو 2018

ويل سميث يكشف فريقه ونجمه المفضل

ويل سميث

كشف الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث، عن المنتخب والنجم الذي يشجعه، وموقفه من نهائي مونديال روسيا الذي سيجمع منتخبي فرنسا، وكرواتيا، وذلك في مؤتمر صحفي بإستاد لوجنيكي، والذي حضره .

وقال سميث في المؤتمر الصحفي الذي نظَّمه رفقة فيليكس ميخايلوف، مخرج حفل ختام نهائي المونديال، ونيكي جام المغني الكولومبي، والمغنية ايرا إسترافي: “كأس العالم أكبر حدث في العالم.. الكثير من الناس يأتون إلى هنا. سعيد أن أكون جزءًا من العالم، وسعيد بكوني مساهمًا في جزء من المرح”.

وردًا على سؤال ، حول طبيعة علاقته بكرة القدم، وما هو فريقه ولاعبه المفضل، قال سميث: “بدأت علاقتي بكأس العالم منذ 3 بطولات، وكان هذا أول وقت تصبح فيه لديَّ خبر بكرة القدم، وكان ذلك بمثابة مقدمة لي كأمريكي لإدراك قوة اللعبة، والاستمتاع بها”.

وأضاف “كوني أمريكيًا فنظرتنا لكرة القدم تبدو مختلفة بعض الشيء. لسنا جيدين بالشكل الكافي بعد، لكن نتمنى أن نكون جزءًا من سحر كرة القدم في العالم”.

وتابع “قضيت وقتًا طويلاً بالبرازيل، لذلك فهي فريقي المفضل، وأعشق طريقة لعبها، كما تجمعني علاقة قوية بنيمار، فهو لاعب رائع حيث جمعتنا مدينة واحدة بالبرازيل. إنه المفضل لديَّ الآن، لكن في السابق كان بيليه”.

وعن انطباعه عن تنظيم روسيا للمونديال، قال “حضرت هنا كثيرًا.. كانت أول مرة أثناء فيلم (آي روبوت). هنا تشعر بالتاريخ أكثر من أمريكا، خاصة على مستوى التصميمات المعمارية المميزة”.

وأضاف “أعتقد أن أمريكا كبلد مضيف ستكون رائعة أيضا مثلما نجحت روسيا في التنظيم؛ لأن أمريكا لديها كل المقومات لتحقيق النجاح في مونديال 2026”.

وعن هوية الفريق الذي سيشجعه في النهائي، قال: “سأكون محايدًا”، قبل أن يستدرك: “لكن من الرائع وجود 12 لاعبًا من أصل أفريقي في منتخب فرنسا يلعبون النهائي. من الرائع للأطفال الأفارقة أن يروا أناسًا مثلهم يحققون الحلم. هذا الأمر يجعل الحلم ممكنًا للجميع”.

وعن النجم الذي نال إعجابه في مونديال روسيا، قال: “كريستيانو رونالدو، هو من أعجبني أداءه، فهو لاعب مميز يتفاعل بشكل جيد داخل الملعب، ويتصرف بذكاء شديد”.

نيكي جام

ومن جانبه، قال نيكي جام، خلال نفس المؤتمر: “الفرق اللاتينية تم القضاء عليها جميعًا (في كأس العالم)، لكننا لاتينيون، ولم نغادر حتى الآن”.

واعترف جام بأنه “متوتر جدًا وقلق”، بشأن المسؤولية الملقاة عليه، حيث سيغني أمام أكثر من مليار شخص حول العالم.

وأوضح: “إنه واحد من أهم العروض في حياتي، ويل سميث رمز بالنسبة لنا، أريد أن يستمتع الناس، وفي النهاية يقولون إن نيكي قدم عرضًا جيدًا”.

وتوقع جام فوز فرنسا بالمونديال، مؤكدًا أن لاعبه المفضل هو الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو.

وحول أكثر المواقف المفاجئة له في كأس العالم، قال: “تنظيف جماهير اليابان لأماكن جلوسهم، رغم الهزيمة أمام بلجيكا في ثمن النهائي (3-2)”.

‫شاهد أيضًا‬

فرنسا تعود لصدارة التصنيف العالمي بعد 16 عاماً.. وتراجع كبير لمصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» صباح اليوم الخميس، التصنيف العالمي الجديد لمنتخبات ك…