الفيفا يعلن عن موعد كأس العالم 2022 في قطر .. ولينيكر ينتقد

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، عن موعد إقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر والذي سيقام بين 21 نوفمبر/تشرين ثاني و18 ديسمبر/كانون أول، في مؤتمر صحفي عقده الجمعة في العاصمة الروسية، موسكو، وهو الأمر الذي انتقده اللاعب الإنجليزي السابق والمحلل الحالي، غاري لينيكر.

وأعلن إنفانتينو عن موعد إقامة مونديال 2022، والذي سيُلعب في الشتاء، نظرا لدرجات الحرارة المرتفعة في قطر خلال فصل الصيف، الذي يشهد عادة مباريات كأس العالم.

ودافع رئيس الفيفا عن القرار، مشيرا إلى أنه لا يمكن اللعب في الصيف في قطر، ولفت إلى أن عدد الفرق المشاركة في مونديال قطر لم يحدد بعد، فقد يكون 32 وقد يصل إلى 48 فريقا.

رغم أن هذه الخطوة قد تبدو منطقية للبعض، إلا أن قسما من محللي كرة القدم انتقدها، لأن المونديال سيأتي في منتصف الموسم الكروي في الدوريات الأوروبية الكبرى وهو الأمر الذي قد يؤثر سلبا على المعدلات البدنية للاعبين.

من جانبه، نشر لينيكير تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر قال فيها: “سيقام كأس العالم 2022 بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، لطالما كان موعد إقامة المونديال جيدا في الصيف، بدلا من تعطيل الموسم الكروي، يا للعار يجب أن ننتظر ثماني سنوات”، في إشارة إلى إنجلترا لن تتمكن من الفوز باللقب.

‫شاهد أيضًا‬

بعثة الرجاء تطير الى الكونغو

غادرت بعثة الرجاء البيضاوي، صوب الكونغو، استعدادا لمواجهة فيتا كلوب، يوم الأحد المقبل بالج…