اسبانيا - الكرة العالمية - الأربعاء - 11 يوليو 2018

16 قصة تكشف الوجه الآخر لكريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

فاجأ المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الملايين حول العالم، بانتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي، لكن أعماله الخيرية قد تكون أكثر إبهارا من مفاجأة رحيل الهداف التاريخي لريال مدريد عن سانتياجو برنابيو.

وبحسب صحيفة “صن” البريطانية، فإن الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، يقوم بأكثر من نصيبه العادل من الأعمال الخيرية، ساردة 16 قصة تجعلك تدرك أن رونالدو يملك قلبا كبيرا، ويساعد الجميع:

1- باع الحذاء الذهبي الذي فاز به عام 2011 مع ريال مدريد بعد تسجيله 40 هدفا في الدوري الإسباني، بمبلغ 1.2 مليون جنيه إسترليني، لبناء مدارس في قطاع غزة.

2- تبرع بمبلغ 530 ألف جنيه إسترليني، قيمة جائزة الكرة الذهبية لعام 2013، لمؤسسة Make-A-Wish التي تحقق للأطفال الذين يعانون أمراضًا قاتلة أمنياتهم.

3- يستخدم نفوذه وشهرته ليكون سفيرًا لثلاث جمعيات خيرية كبرى وهي منظمة إنقاذ الطفل واليونيسيف وورلد فيجن.

وفي احتفاله بالكرة الذهبية 2014، ذكر أشخاصا يعانون من مرض سرطان الدم، وفي العام الماضي سجل رسالة لأطفال سوريا ووصفهم بالأبطال الحقيقيين، وقدم تبرعًا رفض الكشف عنه لهم، عبر مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية.

4- في عام 2013 حصل على 100 ألف يورو من الاتحاد الأوروبي بسبب اختياره في تشكيل العام، وتبرع بالمبلغ لصالح الصليب الأحمر، وفي عام الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة، حصل على 450 ألف جنيه إسترليني تبرع بهم لثلاث جمعيات خيرية.

5- يتبرع كريستيانو رونالدو بالكثير من الدم، وهذا ما يدفعه لعدم وضع الوشوم على جسده، وكان قد صرح ذات مرة بالقول: “كلنا يمكننا أن نحدث الفرق بالتبرع بالدم، حالة تبرع واحدة قد تفيد 3 أشخاص في الطوارئ”، وذات مرة تبرع لأحد الأشخاص بنخاع شوكي.

6- تبرع بالملايين من الأموال لضحايا الكوارث الطبيعية، وفي عام 2015 قدم مبلغا ضخما لجهود الإغاثة في الزلزال الذي ضرب نيبال، ويقال إن المبلغ وصل إلى 5 ملايين جنيه إسترليني.

7- مساعدة مركز علاج سرطان الثدي، حيث نجت والدته في عام 2007 من هذا المرض، وبعد ذلك قرر منح المركز الذي عالجها 120 ألف جنيه إسترليني.

8- ساهم في تحقيق أمنية أحد الأطفال في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد أن قُتل والده على يد إرهابي، وتمت دعوة الطفل لمقابلة رونالدو.

9- قابل طفلا يبلغ من العمر 9 سنوات ويعاني من السرطان، في عام 2009، بعد أن أرسل سائقا للفندق الذي تقيم فيه العائلة وقابله.

10- غالبًا ما يكون مستهدفًا من قبل الجماهير في الملعب من أجل التقاط الصور، وهذا ما اشتهر به كريستيانو الذي لم يرفض طلبًا لمشجع في الملعب يومًا ما.

11- في عام 2014 طلبت والدة رضيع يبلغ من العمر 10 أشهر من رونالدو التبرع بقميصه للطفل الذي يعاني من خلل التنسج القشري، وبعد سماعه بقصته تبرع له كريستيانو بمبلغ 55 ألف جنيه إسترليني لإجراء عملية جراحية.

12- في مباراة ودية ببورنموث كسر رونالدو يد الطفل تشارلي البالغ من العمر 11 عامًا، وقدم له البرتغالي قميصًا موقعًا باسمه، ومؤخرًا أصاب إعلاميا في تدريبات الفريق قبل مباراة نهائي الأبطال أمام ليفربول ومنحه قميصه.

13- من الممكن أن تعتبر البرتغالي أفضل صديق لك، ففي عام 2015 منح صديقه خورخي مينديز، وهو وكيل أعماله، جزيرة خاصة يبلغ ثمنها 40 مليون يورو، بمناسبة زفافه.

14- وجه دعوة لأسطورة رينجرز فيرناندو ريكسين لحضور مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، وذلك بعدما تم تشخصيه بمرض مفاجئ يحرمه من الحركة.

15- أفضل صديق في الفريق، فدائمًا ما كان يعطي أصدقاءه في ريال مدريد هدايا تذكارية، وذات مرة قدم للاعبي الملكي وموظفي النادي ساعات تبلغ قيمة الواحدة 5 آلاف جنيه إسترليني.

16- يعتني البرتغالي كريستيانو رونالدو بشقيقه الأكبر، وساعده على الخروج من إدمان الكحوليات مثل والده الذي توفي في عام 2004.

‫شاهد أيضًا‬

فرنسا تعود لصدارة التصنيف العالمي بعد 16 عاماً.. وتراجع كبير لمصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» صباح اليوم الخميس، التصنيف العالمي الجديد لمنتخبات ك…