الكرة العربية - الإثنين - 9 يوليو 2018

مصر – الألعاب الجماعية المصرية مازالت تواصل فشلها عالميًا

منتخب مصر

سيطر الفشل على الفرق المصرية للألعاب الجماعية، خلال الفترة الأخيرة، حيث لم يقدم الفراعنة الأداء المنتظر منهم، في مونديال 2018، ليودعوا المنافسات من دور المجموعات.

ولم يستطع المنتخب المصري لكرة القدم، تحقيق أي نقطة، قبل أن يغادر البطولة متذيلًا المجموعة الأولى، بعد 3 هزائم متتالية، أمام أوروجواي، وروسيا، والسعودية، ليحتل المركز الـ31، في ترتيب فرق كأس العالم 2018.

مونديال الأرجنتين

وفي مونديال السلة للناشئين، تحت 17 سنة، حقق المنتخب المصري نتائج مخيبة أيضا، حيث ودع البطولة محتلًا المركز الـ16، عقب الهزائم المتتالية أمام الصين، والدومينيكان، والفلبين، في إطار تحديد المراكز من التاسع إلى السادس عشر، بعدما خرج الفراعنة من ثمن النهائي، بالهزيمة أمام كرواتيا.

وكان المنتخب المصري قد تأهل إلى دور الـ16، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة، التي جمعته مع نيوزيلندا، وكندا، والجبل الأسود.

مونديال المجر

 

وكذلك، أخفق منتخب مصر لكرة اليد للشابات، في تحقيق أي فوز، حتى الآن، ببطولة كأس العالم التي تستضيفها المجر، حيث نال 5 هزائم متتالية، أمام إسبانيا وفرنسا وكرواتيا وألمانيا والسويد، في دور المجموعات.

واحتلت مصر بذلك المركز السادس في مجموعتها، لتودع البطولة بدون أي نقاط، وتتبقى لها فقط مباريات تحديد المراكز الأخيرة، في جدول الترتيب.

ألعاب البحر المتوسط

 

شاركت البعثة المصرية في الكرة الطائرة وكرة اليد فقط، على صعيد الألعاب الجماعية، خلال دورة ألعاب البحر المتوسط، التي أقيمت في تاراجونا الإسبانية.

وفي كرة اليد، شارك منتخب الشباب المصري (مواليد 1998)، في منافسات الرجال، كما شارك منتخب نفس الفئة السنية، في منافسات السيدات، حيث ودعا البطولة من الدور الأول.

أما المنتخب الأول للكرة الطائرة فكان أحسن حالًا، حيث أوشك على تحقيق الميدالية البرونزية، لكنه احتل المركز الرابع، بعدما نال الهزيمة أمام نظيره اليوناني، بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

‫شاهد أيضًا‬

بعثة الرجاء تطير الى الكونغو

غادرت بعثة الرجاء البيضاوي، صوب الكونغو، استعدادا لمواجهة فيتا كلوب، يوم الأحد المقبل بالج…